close
بنشماش: التباحث مع شخصيات يابانية مثمر

بنشماش: التباحث مع شخصيات يابانية مثمر

بنشماش: التباحث مع شخصيات يابانية مثمر

بنشماش: التباحث مع شخصيات يابانية مثمر
بنشماش: التباحث مع شخصيات يابانية مثمر


أجرى حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، مباحثات مع أوشيما تاداموري، رئيس مجلس النواب الياباني، في طوكيو.
وثمّن الجانبان، خلال هذا اللقاء، "مستوى العلاقات التي تجمع بين المغرب وبين اليابان والقائمة على الثقة، والاحترام المتبادل، والتعاون المثمر والبناء، والتي تتجسد في طبيعة العلاقة الجيدة التي تربط بين قائدي البلدين، الملك محمد السادس وإمبراطور اليابان أكيهيتو".
وأبرز رئيس مجلس النواب الياباني الدينامية المتينة التي تشهدها العلاقات البرلمانية بين البلدين، داعيا إلى "البحث عن سبل وآليات تقويتها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين"، منوّهاً بعودة المملكة المغربية إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي، وبالموقع الجيوـ إستراتيجي للمغرب كمدخل نحو إفريقيا، "خصوصا مع عامل الاستقرار الذي يتمتع به ويعد محفزا أساسيا في تقوية وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين".
من جهته، عبّر بنشماش عن ارتياحه لنتائج المباحثات المهمة التي أجراها مع مختلف الشخصيات اليابانية، معتبرا إياها بمثابة خارطة طريق لإقامة شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد.
وأضاف بنشماش أن المغاربة "ينظرون بإعجاب لتجربة اليابان في بناء نموذجها الديمقراطي والتنموي"، معبرا عن أمله في أن ترقى العلاقات الثنائية الجيدة "إلى مستوى شراكة إستراتيجية صلبة وشاملة قائمة على منطق المنفعة والربح والمتبادل"، قبل أن يقدم عرضا مفصلا حول الأوراش التنموية الكبرى المفتوحة بالمغرب، والإمكانات التي يتيحها لتشجيع الاستثمار في مختلف القطاعات التنموية.
كما أبرز في السياق نفسه "أهمية الجهوية المتقدمة كورش إستراتيجي بالمغرب، والمؤهلات التي تزخر بها جهات المملكة في مجال الاستثمار، مستعرضا في هذا الإطار نموذج جهة الرباط سلا ـ القنيطرة، وجهة الشرق اللتين تتمتعان بفرص وإمكانات مهمة للاستثمار".

شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق