close
شارابوفا تعود بقوة في شتوتغارت بعد 15 شهرا من الغياب

شارابوفا تعود بقوة في شتوتغارت بعد 15 شهرا من الغياب

شارابوفا تعود بقوة في شتوتغارت بعد 15 شهرا من الغياب

شارابوفا تعود بقوة في شتوتغارت بعد 15 شهرا من الغياب
شارابوفا تعود بقوة في شتوتغارت بعد 15 شهرا من الغياب



شقت ماريا شارابوفا المصنفة الاولى على العالم سابقا طريقها نحو الدور قبل النهائي لبطولة شتوتجارت للتنس للسيدات اليوم الجمعة بفوزها 6-3 و6-4 على الاستونية انيت كونتافيت المتأهلة من التصفيات لتعزز من عودتها القوية عقب فترة ايقاف بسبب المنشطات.

وعادت شارابوفا، المشاركة ببطاقة دعوة، الى المنافسات هذا الاسبوع عقب 15 شهرا من الايقاف الا انها بدت كما لو انها لم تبتعد لفترة طويلة خاصة مع فوزها بثلاث مباريات بدون خسارة اي مجموعة.

وتلقت شارابوفا ايضا بطاقات دعوة للمشاركة في بطولتين بمدريد وروما مما اثار غضب بعض اللاعبين الذين قالوا ان اي لاعب يسقط في اختبار للمنشطات يجب ان يبدأ مشوار عودته من البطولات الادنى ليحصد نقاطا تعززمن وضعه في التصنيف.

وسيكون بلوغ نهائي شتوتجارت كافيا لدفع تصنيف شارابوفا قدما لتتجاوز المركز 200 وهو ما سيضمن لها مكانا في تصفيات بطولة فرنسا المفتوحة. وإذا ما ادت بشكل جيد في مدريد وروما فانها قد تشارك في القرعة الرئيسية في ويمبلدون.

وقالت شارابوفا للصحفيين "اعتقد ان ايقاعي كان جيدا اليوم. عندما لا تعرف منافسك جيدا فانك تحاول اكتشافه وعندما سنحت لي الفرصة لذلك استطعت ان استغلها".

واضافت "هذا جزء من منافستك على الالقاب. نعمل بمنتهى القوة لكي نحضر الى هنا...من المهم ان تمتلك هذه القوة".

وأكدت كونتافيت (21 عاما)، التي قاتلت عبر تصفيات بطولة شتوتجارت لكي تشق طريقها نحو القرعة الرئيسية، على مستواها المميز في الوقت الحالي في بداية مباراة اليوم واستطاعت الاحتفاظ بارسالها بسهولة وعادلت قوة شارابوفا من الخط الخلفي.

وتعرضت اللاعبة الاستونية المصنفة 76 على العالم، والتي انهت في وقت سابق هذا الشهر اول ظهور لها في نهائي بطولة من بطولات اتحاد اللاعبات ، لكسر ارسالها مرتين متتاليتين بينما زادت شارابوفا من ضغطها وهاجمت على كل ارسال لمنافستها لتفوز بخمسة اشواط متتالية.

وكسرت شارابوفا ارسال منافستها في بداية المجموعة الثانية وعلى الرغم من اضاعتها لارسالها مرتين في خلال نوبة غضب فقد استطاعت كسر ارسال اللاعبة الاستونية ثانية لتضمن الفوز بأول نقطة لحسم المباراة بعد ان سددت كونتافيت ضربة أمامية الى خارج الملعب.

وستواجه اللاعبة الروسية المقيمة في الولايات المتحدة الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش في الدور قبل النهائي بعد فوز الاخيرة على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6-3 و6-2.

شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق